Sunday, November 13, 2005

!..لما كل هذا الهراء


أستمعت إلى أحد معاونى وزير الداخلية فى معرض إجابتة عن أسباب مشكلة تنقية الجداول الإنتخابية وصرح الأخ بأنها ليست مسئولية الشرطة وحدها بل هى مسئولية الشعب والشرطة معاً ؟؟!!!!!! .
الحقيقة عندما سمعت هذا الكلام كنت عاوز %$%@ بس قولت أعقل ياله ده أكيد أهبل ومش عارف هو بيتكلم عن إيه ... يعنى لما يكون واحد متوفى ولاّ مسافر كيف سيحذف من كشوف الناخبين ؟ طيب الميت وقلنا آمين طب إيه ذنب المغترب آلا يحق له التصويت أيضاً ؟ ولاّ إيه ؟؟!!

وبعدين فية مشروع إتكلف ملايين ممكن يحل مشاكل كتير وهو مشروع " الرقم القومى " ليه بأه لزوم البطاقة الإنتخابية ؟؟ وبديهى إن شبكة الرقم القومى تربط بين مصلحة الأحوال المدنية والصحة والمرور ومنافذ البلد من مطارات وموانى .. إلخ يعنى كله متسجل وإستحالة حدوث نوع من أنواع التتلاعب بتكرار الأسماء أو تسجيل المتوفين بل يمكن أجراء التصويت أون لين ومنح الفرصة للمغتربين ليقولوا كلمتهم ( خمس ملايين تقريباً) والأكثر من ذلك أن أى مواطن مصرى يمكن أن يدلى بصوته فى أى مكان بآمان كامل دون خوف من البلطجية أو إجبار أو حتى التهديد بقطع الأرزاق أو حشد للجهاز الإدارى للدولة ( لعبة الحزب الوطنى المفضلة ) .

من هنا نتجنب موضوع نقص عدد القضاة وطرد المندوبين أو إعتقالهم أو أى عنصر من الممكن أن يخل بنزاهة العمليه الإنتخابية .

ولكن هل الحزب الوطنى غافل عن هذا الموضوع ؟؟ بالتأكيد لا - إقرأ هذا التصرح فى نهاية الخبر - ولكن كعادة الحزب الوطنى فى الطلسمه على الموضوع والصهينة عنه ( يمكن مفيش حد يأخد باله) وإن فُتح الموضوع نجد العراقيل التقنية الغير مبررة والتعليل بعدم إكتمال المشروع - من 1989 حتى الآن -وما إلى غير ذلك .

إذا يجب العمل فى هذا الإتجاه والضغط على الحكومة للعمل به ، فكل من لديه معرفة بـ " قواعد البيانات " يعلم جيداً أن أسلوب تأمينها وحمايتها وعدم التلاعب فيها أمر لا شك فية وبقليل من جهود العقليات المصرية يمكن إغلاق كل الأبواب الخلفية التى يمكن الولوج منها وتأمين خطوط التراسل والإستعانة بخبراء التأمين والشبكات للحيلوله دون وقوع أى مشكلة هذا إذا ما توفرت الإمكانت لذلك ( والتى ستتوفر إذا أخذنا فى الإعتبار إلغاء لعبة الصناديق الزجاجية والمندوبين والأعداد الغفيرة من الأمن المركزى والقضاة والبدلات أن التى تصرف على حس هذا الموضوع ) .

هذا بالنسبة للتصويت والفرز ماذا عن المرشحين ؟

هناك أمر لا بد من الإعتراف به وهو أننا جميعاً – أميين ومتعلمين – لم نتعلم بعد أن نتقبل الآخر ولم نتعلم بعد أن نأخذ بالأفعال وليس بشعارات وأقوال . فأرى البعض منا يهاجم هذا لأنه إسلامى وهذا لأنه ناصرى وهذا لأنه رجل أعمال وهذا لأنه حزب وطنى بل والأدهى يكون الهجوم والإعتراض لكونه قبطى أو ملتحى أو صورته مش عجبانى ... فمن يصلح إذاً ؟ وما هى المعايير التى نتحاكم من خلالها ؟ وهل رأينا آخرين غير الحزب الوطنى ومن يدور فى فلكه حتى نقول أنه لا يصلح ؟ وهل تركت له الحرية وفُعِلّت له مؤسسات المجتمع المدنى التى تحميه وتبقيه داخل حدود المصلحة العامة حتى نقول أنه مفلس سياسياً وليس لدية ما يفعلى غير إتباع الأسلاف والأجداد ؟

يا ساده أنا مع أحمد نظيف حين قال أننا غير ناضجين سياسياً ، وأننا لم نستوعب قط معنى الديمقراطية وأننا لم نستفيد من نظرية التجربة والخطأ ، بل تكون أحكامنا من منطلق نظرةسطحية ضيقة أو خبرات شخصية غير محببة أو تجارب خاصة مع أفراد ليسوا بالضرورى يمثلون قيمة الفكرة التى يتخذونها عنوان لهم ، فالعبرة هنا بخدمة الوطن .

وللأسف الشديد ليس لنا خط سياسى وإقتصادى محدد لا يتغير بتغير الحكومات – هذا إن حدث – وليس لنا توجه قومى نحو التغيير الذاتى أولاً ومن ثم التغيير الفعلى على أرض الواقع .
فلا مانع عندى من كون المرشح ذو توجهات شيوعيةً أو إسلامية أو حتى حزب وطنى – لا قدر الله – إن كان لدية ما يضيفة ويعمل بأجندته أو برنامجه ضمن المنظومة العامة للدولة وليس توظيفاً لها لخدمة الحزب أو الجماعة أو الإيدولوجية أو القبلية التى مازالت موجودة ولكن تحت مسميات أخرى .

نأتى هنا لمشكلة الناخب ...

هنا المعضلة فى نظرى لأن الناخبين – أو السواد الأعظم منهم – لا ينتخب إلا من يحقق له مصلحتة المباشرة كتعيينة أو أخذ بعض المال منه أو تسهيل بعض المشكلات التى تقف أمامة لدى المصالح الحكومية وذلك عملاً بالمثل القومى المشهور " إحيينى النهارده وموتنى بكرة " فأنا أعرف ناس يبغضون الحزب الوطنى ورجالة ومع ذلك ينتخبهم لأن المرشح عين إبنة أو سهل له أستخراج ترخيص لمحله الكائن فى موقع غريب – هذه حقيقة - بل إننى أعرف شخصاً متعلماً يحب الإخوان ويسير فى تجمعاتهم الإنتخابية ومع ذلك لا يعطى صوته إلا لمرشح الحزب رغم معرفته بكونه لص كبير وهذا لأنه عينه فى التربية والتعليم ليس إلا !!! .
والناس حقيقةً عندها إستعداد تبذل المستحيل لإنجاح مرشح ما إذا ضمنوا أنه سيزود الراتب عشرة جنيهات ! أو سيكون من المرضى عنهم رافعين شعار " أنا ومن بعدى الطوفان" ... طبعاً هذا الكلام على مستوى بسطاء الناس فماذا عن نخبهم ؟ حدث ولا حرج فهم قواد القطيع – آسف على هذا التعبير – وبيع الذمم لا حدود له والوجوه مكشوفة ولا حياة فيها وجلودهم سميكه سُمك السد العالى ، وجوههم مرنه لا تعرف لها ملامح فلا أمل فيهم إلا بالتغيير الكامل .

قِلة من مَن يتداولون عبارات الغضب والإعتراض المكتوم فيما بينهم – كالمدونين وغيرهم من الحركات الجديدة – ولا منصت لهم لأن ما يتداولونه لا يخرج عن نطاقهم ، وينظرون إلى الواقع بترف فكرى ، وغير ملائم لجمهور مسرح الدولة المصرية من العامة والبسطاء والذين هم وحدهم فقط يملكون مفاتيح التغيير الحقيقية والأنكى أن الحكومة لا تنظر إليهم إلا شذراً وأمرهم سهل إما بالترغيب أو بالترهيب . القِلة هى من تحرث البحر وتنادى العدم ولا سامع لهم .

كلمة السر فى هذا الموضوع هى " الثقة " والحل بسيط ويكمن فى أن تقنع الناس بجدوى التغيير وتعطيهم الثقة التى يضنون بها عن من يخوض فى هذا المجال فالناس عموماً إن أردنا الحقيقة لا تثق فى أحد - مهماً كان - وهم فى أحسن الأحوال يؤيدون الأخر وهم يضعون ِرجل هنا وِرجل هناك كى لا يكتوون بنارالآخر ولا يحرمون من جنة الوطنى .وهذه الثقة لا تأتى إلا بإتحاد قوى المعارضة وإتفاقها على ثوابت العمل الوطنى وتقبلهم الفعلى لوجود آخرين على الساحة وعدم اللعب من تحت الطاولة – زى عم الحاج نعمان وعرائس مسرح الإنتخابات الرئاسية - .

أمر آخر قد يراه البعض حلاً رومانسياً إلا أننى مؤمن بجدواه ؛ فعلى مدى التاريخ المصرى كله لم يهب المصريون لتغيير حالهم أو للتصدى للغريب أو لحكومة فاشية إلا بالإلتفاف حول "رمز" أو بمعنى أخر "زعيم" يضعون فيه ثقتهم ، فهم قد آمنوا بقدرة أحمس حورس على التحرير وقدرة صلاح الدين وقطز على التصدى للغزو و آمنوا بزعامة عمر مكرم وعرابى ومصطفى كامل وسعد زغلول . ورغم إخفاق بعضهم إلا مازال لهم نفس المكانه . وهذا ما يفتقده الناس الآن وهذا هو الدافع الصحيح وراء قولهم " هو فيه حد أحسن منه " لأنهم فعلاً لايجدون ما يملئ قلوبهم وعقولهم ويضعون ثقتهم فيه .

قولوا عنى ما شئتم فهذا ما أؤمن به وأراهن عليه .

عذراً إن كنت قد إستطردت فى كلامى ولكن هذا ما فى قلبى بعد ما رأيت من مهاترات فى وسائل الإعلام والإنترنت حول" أسلوب فرز الأصوات" و " لماذا لا أعطى صوتى لفلان" و"لماذا سقط فلان" ... وغيرها مما أحدث لدى شعوراً بالدهشة لكوننا قد إنجرفنا إلى ملعب ليس لنا ولعبة لا نعرفها وإبتعدنا عن حقائق الأمور لنثرثر ونملأ الدنيا زعيقاً عن عن من جاء أولاً " البيضة ولاّ الفرخة " .

ودمتم سالمين

43 Comments:

At 13/11/05 22:07, Blogger shady said...

وأنا أراهن معك على تأثير القياده الكارزميه على الشعب المصرى وخلى واحد ذى عمرو موسى يتصدى الصبح لقيادة حركة كفايه مثلاً وشوف ايه حيحصل
أما بالنسبه للسلبيات بتاعت الشعب المصرى اللى قلت عليها فالجوع والخوف والجهل يعمل اكتر من كده

 
At 13/11/05 22:07, Blogger shady said...

This comment has been removed by a blog administrator.

 
At 14/11/05 07:42, Blogger مــهــــاجـــر said...

السلبيات موجوده فى كل زمن ورهانى على القيادة لكونها الشئ الوحيد الذى يتجمع حوله المصريون وإن كان هناك شئ آخر فأهلاً وسهلاً .

 
At 14/11/05 10:35, Blogger Romantic Rose said...

انا مصدومه من انتخابات السنادي لانها اطاحت بكل حلم للنظافه فعلا .. و كل الكلام كتر ولا قل مش هيغير شئ .. زوروا بكل معني للتزوير و طبخوا و سبكوا و الناس كلها شمت الريحه .. بس ما طلعوش اغبياء و اكتفوا بالشمشمه بس .. لآ غرفوا و اكلوا هما كمان .. الانتخابات الدوره دي مدفوعة الاجر يا ساااااااده .. ولا عزاء للفقراء

عن الرمز .. الناس كلها بقت بتشك ف بعض و اللي بيدسوا للرموز الشريفه بقوا كتير و العاطل بيروح مع الباطل .. مين هيصدق ان فلان شريف لو الدنيا كلها علي دماغه .. و فلان ممكن يكون كويس بس مسيحي و علان ممكن يكون ممتاز بس اخوانجي و بدقن
.. و هلم جرا ..

 
At 14/11/05 12:17, Anonymous Anonymous said...

Nice blog you got here, I fully anticipate stopping back for some great updates. I have a ovarian cancer symptoms site. It covers everything about ovarian cancer symptoms as well as ovarian cancer concerns, warning signs, and ovarian cancer treatment. You'll find it very informative. Stop by and check it out when you can. Rod

 
At 20/11/05 11:07, Blogger Ahmed Shokeir said...

مش عارف إفتكرت حسن مصطفى فى مدرسة المشاغبين وهوه بيقول لأبلة عفت
تناقشى مين في مشاكلهم .. دول صيع
هكذا تنظر لنا الدولة فى موضوع مثل الكشوف

 
At 26/11/05 14:41, Blogger sydalany-وش مكرمش said...

حسبنا الله و نعم الوكيل

 
At 16/12/05 11:13, Anonymous breast cancer statistics said...

I enjoyed reading some of your posts مــهــــاجـــر. I was looking for ovarian cancer symptoms related information and found your blog. I have a ovarian cancer symptoms site. It covers everything about ovarian cancer concerns, warning signs, ovarian cancer treatment and breast cancer awareness. You'll find it very informative. Come and check it out if you get time :-)

 
At 20/12/05 03:49, Blogger Taher said...

اكيد الرقم القومى دى زيها زى البطاقة العادية ومفسش لينكات ولا يحزنون والا كانت تنفع فى حاجات كتير ( عمرى ما استخدمتها غير فى الجامعة
ثانيا لو صححو الكشوف زى مانت عاوز ينجحو ازاى

 
At 21/12/05 05:18, Anonymous breast cancer statistics said...

Nice blog مــهــــاجـــر. Your posts were interesting reading. I was looking for breast cancer awareness related information and found your site. I have a breast cancer awareness site. It covers everything about ovarian cancer concerns, warning signs, ovarian cancer treatment and breast cancer awareness.. You'll find it very informative. Please try and visit it, see what you think and enjoy!

 
At 3/1/06 02:50, Anonymous ovarian cancer symptoms said...

Hi مــهــــاجـــر. I was looking for ovarian cancer related information and came across your blog. Very good reading! I have a ovarian cancer site. It covers everything about ovarian cancer concerns, warning signs, ovarian cancer treatment and breast cancer awareness. You'll find it very informative. Check it out when you can :)

 
At 3/1/06 17:34, Blogger mahmoud zidan said...

انت فين يا مهاجر
يارب تكون باحسن صحة واحسن حال
وكل سنة وانت طيب ... وياريت تطمنا عليك

 
At 4/1/06 08:51, Anonymous breast cancer statistics said...

Hi مــهــــاجـــر, very unique blog you have! I was looking for breast cancer related information and came across your site. Very good info, I'm definitely going to bookmark you! I have a breast cancer site. It covers everything about ovarian cancer concerns, warning signs, ovarian cancer treatment and breast cancer awareness. You'll find it very informative. Please visit and enjoy!

 
At 9/1/06 15:47, Anonymous breast cancer research said...

Hi there مــهــــاجـــر, I was just browsing, looking for ovarian cancer symptoms related information and found your blog. Very Nice! I have a ovarian cancer symptoms site. It covers everything about ovarian cancer concerns, warning signs, ovarian cancer treatment and breast cancer awareness. You'll find it very informative. Please visit, check it out and enjoy!

 
At 13/1/06 08:09, Anonymous breast cancer statistics said...

Fantastic blog you've got here مــهــــاجـــر, I was looking for breast cancer related information and found your site. I have a breast cancer site. It covers everything about ovarian cancer concerns, warning signs, ovarian cancer treatment and breast cancer awareness. You'll find it very informative. Stop by and check it out when you can. Enjoy!
If you have a site similar to mine and would like to exchange links, please contact me through my website.

 
At 7/2/06 15:54, Anonymous breast cancer said...

Hi,
I found reading your blog interesting and well done, I do like what you have done with your site but it is not really the information I was after about breast cancer . Keep up the good work and hopefully I will visit again sometime and also find the information on breast cancer that I was looking for in my travels.
Regards,

 
At 7/2/06 17:29, Anonymous cause of breast cancer said...

Hi,
I was searching through Blogger to see if I can find some information on cause of breast cancer. I stumbled on your blog, as this was not quite what I was looking for about cause of breast cancer. I did however read your blog and found it quite interesting, keep up the good work and hopefully I will visit it again.
Regards,

 
At 1/4/06 19:10, Blogger eddericks7783109226 said...

Do you want free porn? Contact my AIM SN 'abunnyinpink' just say 'give me some pics now!'.

No age verification required, totally free! Just send an instant message to AIM screen name "abunnyinpink".

Any message you send is fine!

AIM abuse can be reported here.

 
At 1/5/06 17:12, Blogger شايفنكم said...

ما قاله قضاة مصر الشرفاء لشايفنكم يوم لجنة الصلاحيه


هشام بسطويسي....قال"الشعب عنده وعي كفايه وفاهم كويس ايه اللي بيحصل و فاهم ان قضية استقلال القضاء و نزاهته تهم كل مواطن.....القضيه مش قضيه قاضيين بيتحاكموا !!"

و قال ايضاً" حشود الامن...جيا تحمي النظام من الشعب"

و قال لنا الخضيري عن حشود الامن الكبيره" الحشد الامني يدل على على ان الدوله لا تفكر بالمنطق المطلوب...و ده لأنها للأسف بتفكر بعضلاتها"

و اضاف" المسأله مش خاصه بالقضاه دي قضية الشعب المصري كله"

و بعد ان تم الاعتداء على محمود حمزه كان لنا معه حوار كامل في مستشفى كليوباترا و هذا اهم ما ورد فيه

قال محمود حمزه لشايفنكم مستنكراً ما تعرض له من اهانات و ضرب" القضاء ده ايه؟ ايه رمزه؟ ..العدل طبعا..و لما يهان العدل بالطريقه دي...مش دي رساله للشعب..رساله بتقول: مش هما دول اللي بتقولوا ان هما صوتكوا" شما اشار الى وجهه المصاب و قال " اهو بالجزمه ...بالجزمه"

قال لنا ايضا محمود حمزه وهو يغالب دموعه.. " انا لما دخلت المستشفى في الطواريء...انكسرت اوي و صعبت نفسي عليا جداً..ولكن بعد ان جاءني تليفون من مواطنه تؤيدني و دعت لي لم اعد اشعر باي الم في جسدي"

و عندما اكد حمزه ان مصر في حاجه لكل شخص و كل وسيله اعلام من اجل تدعيم حركة القضاء سالناه هل اتى لك اي تليفزيون حكومي منذ اصابتك فضحك بمراراه و قال"لم يأتي اي تليفزيون حكومي بل بالعكس دا انا لما شفت التليفزيون المصري لقيت نفسي متهم"
و اضاف"و لما و صفوا اللي قام بالاعتداء ....كان ناقص يقولوا عليه مختل عقلياًًً!!!!!!!!"
و عندما سألناه عن مدى ايمانه باستقلال القضاء...قال" اكيد هيستقل القضاء الرئيس وعد بكده...هل يجوز ان رئيس الجمهوريه وهو اعلى الهيئات القضائيه يوعد ما يوفيش؟؟...مش معقول..انا مش متخيل انه مويفويش بوعده!!!"

و في نهاية حديثه وجه كلامه لرئيس مبارك قائلاً:" قانون السلطه القضائيه مش هيأثر على اي سلطه اخرى..
ارجوك ..ارجوك...انهى الازمه...لن ينهيا غيرك!!!"

 
At 18/5/06 12:46, Blogger uy6e11v said...

Get any Desired College Degree, In less then 2 weeks.

Call this number now 24 hours a day 7 days a week (413) 208-3069

Get these Degrees NOW!!!

"BA", "BSc", "MA", "MSc", "MBA", "PHD",

Get everything within 2 weeks.
100% verifiable, this is a real deal

Act now you owe it to your future.

(413) 208-3069 call now 24 hours a day, 7 days a week.

 
At 24/7/06 20:42, Blogger abdallahalmasry said...

إلى كل مسلم يدعى الإخلاص لدينه و العمل على نصرته
إلى كل وطني يدعى الإخلاص لوطنه و العمل على رفعته
إلى كل عاقل يدعى الإخلاص لمصالحه و العمل على رعايتها

ثورة الإخلاص و طريق الخلاص


http://www.thawrtalekhlas.blogspot.com/

 
At 6/8/06 20:51, Blogger المهدي said...

يا استاذ مجاهد سيبك من مصر بقي اخبرها دايما بخنق الواحد

وعيش فرحه نصرنا في لبنان..عيش مع نصر حزب الله

لنحلم حلم أخر

http://www.endegypt.blogspot.com

 
At 20/9/06 13:06, Blogger عمر said...

كل سنه وانتم طيبين وربنا يعود علينا وعليكم الايام بخير

 
At 1/10/06 00:16, Blogger عمر said...

ياعم الحج البلد بلدهم يعملوا فيها اللى هما عوزينه انشله يولعوها بجاز لو اشتغلوا بالرقم القومى ينجحوا الوطنى الزاى وازاى الكوسه تشتغل الواحد هربان من شويهوالنبى كفايه حرق دم

 
At 24/12/06 02:47, Blogger An Egyptian in UK said...

فى الحقيقة انا صاحب مدونة جديده ... و باكتب فيها بعض من تجاربى فى الحياه كمصرى بيحب وطنه... و يتمنى انه يبقى وطن حقيقى...حاليا باعيش فى انجلترا...المهم علشان ما طولش عليكم و اعطل و قتكم...اتمنى اضافة اسم موقعى الى قائمة مواقع صديقه بمدونتكم:

عنوان موقعى كالآتى:
http://kalambelmasry.blogspot.com/

و اسم المدونة "حدوته مصريه على المصطبه"

مدونتى عباره عن حدوته مصريه على المصطبه ...احكيها لابن بلدى المصرى البسيط "عبده" ...و هى حكايه سهله بس عويصه ...اتمنى انها تعجبكم

محمد الرفاعى
انجلترا

 
At 6/2/07 04:37, Anonymous Anonymous said...

best regards, nice info aptos thread face lift Breast implant indentification Nascar dodge magnum Ebay bidding group sex Patents in the united states Akron laser eye surgery cybersitter Custom car cover big sky beverly hills facelift newport beach breast augmentation

 
At 16/2/07 07:30, Anonymous Anonymous said...

You have an outstanding good and well structured site. I enjoyed browsing through it » » »

 
At 18/2/07 21:48, Blogger salwa hegazy said...

ممكن متكنش عيشت ايامها ولا رن في ودنك صوتها الحنين و هي بتقول يا حبيابي يا حلوين
بس اكيد سمعت عنها استهويتك مرة حواديتها او شعرها او لقائتها اكيد قريت نهايتها المؤلمة
احي ذكراها يوم 21فبراير اديها فرصة تعيش في قلوبنا تاني متخليش ذكراها تموت

 
At 5/3/07 05:29, Anonymous Anonymous said...

NSU - 4efer, 5210 - rulez

 
At 7/3/07 15:45, Anonymous Anonymous said...

best regards, nice info Buy didrex link online.xroad.com Game king four card keno Playstation 2 parental control settings House odds on craps Vicodin syrup generic ritalin photos Music for mp3 players 20 More cosmetics Richi collection sofas Minivan graphics http://www.gmc-yukon-reviews.info/Cj2-jeep-parts.html Blouse oops Xenical 24100 Your number one source techno and house music Internet connection in switzerland percocet strep California laser tatoo removal

 
At 15/3/07 13:40, Anonymous Anonymous said...

NSU - 4ever, 5210 - rulez
gandon
gandon

 
At 26/12/07 14:45, Blogger adam brown said...

look this is the "diet" i told you about you should really enter the site :) bye enter the site

 
At 26/3/08 18:42, Blogger barb michelen said...

Hello I just entered before I have to leave to the airport, it's been very nice to meet you, if you want here is the site I told you about where I type some stuff and make good money (I work from home): here it is

 
At 28/6/08 12:57, Anonymous USpace said...

.
FREE Kareem! God Bless you Kareem, you are a hero for freedom. Millions of people are with you in spirit.
You are not alone. Many people are working to get you out. You will get out. Someday there will be a movie about your story. Please stay safe. We love you!
.
absurd thought -
God of the Universe says
apologize to evil

religion is not at fault
all prophets' words are good

.
absurd thought -
God of the Universe says
surrender to jihad

sell out your great grandchildren
so theirs live Taliban life

.
absurd thought -
God of the Universe says
don't tell the truth

evil men will jail you
kill you to protect their lies

.
absurd thought -
God of the Universe says
don't destroy the new Nazis

exterminate their death cult
expose sick evil prophets

.
Campaign To FREE Kareem!
.
Mubarak Fears Islamist Nazis in Arabic
.
Hard To Swallow Blog in Arabic
.
Philosophy of Liberty Cartoon
.
Help Halt Terrorism Today!
.
USpace

:)
.

 
At 25/9/09 07:13, Blogger fr7ty said...

بارك الله فيك

موضوع ممتاز

منتديات

http://www.56waat.com/vb

منتدى

http://www.56waat.com

دليل

http://dalil.56waat.com

قران كريم

http://www.56waat.com/quran

قصايد

http://www.56waat.com/hair

منتديات نسائيه

http://www.fr7ty.com/vb

فيديو مقاطع

http://www.fr7ty.com

 
At 16/12/09 01:28, Anonymous Anonymous said...

Hello !.
might , perhaps curious to know how one can reach 2000 per day of income .
There is no initial capital needed You may start to get income with as small sum of money as 20-100 dollars.

AimTrust is what you need
AimTrust represents an offshore structure with advanced asset management technologies in production and delivery of pipes for oil and gas.

Its head office is in Panama with structures around the world.
Do you want to become a happy investor?
That`s your chance That`s what you desire!

I feel good, I started to take up income with the help of this company,
and I invite you to do the same. It`s all about how to select a proper partner who uses your funds in a right way - that`s AimTrust!.
I make 2G daily, and what I started with was a funny sum of 500 bucks!
It`s easy to get involved , just click this link http://umetocehig.fcpages.com/amiropex.html
and lucky you`re! Let`s take this option together to become rich

 
At 12/1/10 04:57, Anonymous Anonymous said...

topic79, [url=http://www.chop.edu/forum/user/profile/8207.page]klonopin without prescription[/url], ;-( igw, http://www.chop.edu/forum/user/profile/8207.page klonopin without prescription :-), [url=http://www.chop.edu/forum/user/profile/8208.page]xanax 2mg online[/url], :-( sex, http://www.chop.edu/forum/user/profile/8208.page buy xanax 2mg :-), [url=http://forum.cprs.ca/default.aspx?g=posts&m=6]order adipex[/url], :-( izq, http://forum.cprs.ca/default.aspx?g=posts&m=6 order adipex online *sorry*, [url=http://forum.cprs.ca/default.aspx?g=posts&m=7]alprazolam without prescription[/url], :-( arn, http://forum.cprs.ca/default.aspx?g=posts&m=7 buy alprazolam no prescription :-), [url=http://forum.cprs.ca/default.aspx?g=posts&m=8]ambien without prescription[/url], ;-( xvq, http://forum.cprs.ca/default.aspx?g=posts&m=8 ambien no prescription ;-(

 
At 21/1/10 03:01, Anonymous Anonymous said...

Good day, sun shines!
There have were times of hardship when I felt unhappy missing knowledge about opportunities of getting high yields on investments. I was a dump and downright stupid person.
I have never thought that there weren't any need in large initial investment.
Now, I feel good, I begin to get real income.
It's all about how to select a proper companion who uses your money in a right way - that is incorporate it in real business, parts and divides the income with me.

You can ask, if there are such firms? I'm obliged to tell the truth, YES, there are. Please get to know about one of them:
http://theinvestblog.com [url=http://theinvestblog.com]Online Investment Blog[/url]

 
At 2/2/10 10:11, Anonymous Anonymous said...

Hello everyone!
I would like to burn a theme at this forum. There is such a thing, called HYIP, or High Yield Investment Program. It reminds of ponzy-like structure, but in rare cases one may happen to meet a company that really pays up to 2% daily not on invested money, but from real profits.

For several years , I earn money with the help of these programs.
I don't have problems with money now, but there are heights that must be conquered . I make 2G daily, and my first investment was 500 dollars only.
Right now, I'm very close at catching at last a guaranteed variant to make a sharp rise . Visit my web site to get additional info.

http://theinvestblog.com [url=http://theinvestblog.com]Online Investment Blog[/url]

 
At 26/9/11 10:15, Anonymous نادي حواء said...

شكرا علي المجهود

 
At 18/10/11 13:46, Anonymous نادي حواء said...

شكرا على الموضوع

 
At 25/12/12 10:52, Anonymous العاب فلاش said...

nice blog

 
At 20/5/13 05:04, Anonymous Anonymous said...

الآن أنا سعيد لأنني لاحظت في هذا الموقع بالضبط المعلومات المناسبة التي تريد!

 

Post a Comment

<< Home